تواصل معنا

نشرت

فى

أخبار تونس 24/يسعى العديد من الناس لشراء السيارات المستعملة بهدف توفير الأموال أحيانا أو لعدم قدرتهم على شراء سيارة جديدة، لكن هذه العملية قد تكون غير مجدية في حال عدم مراعاة بعض القواعد.

ولضمان الحصول على الغاية المرجوة عند شراء سيارة مستعملة ينصح ميخائيل كولودوتشكين، الخبير في موقع “ZR” الروسي بالانتباه إلى عدة نقاط، أولها هو أن يحدد المشتري الميزانية التي سيخصصها لشراء السيارة، وأن يتأكد من أن سعر السيارة المعروضة عليه يتناسب مع متوسط أسعار الخيارات المشابهة في السوق، ولذلك يجب عليه مقارنة العروض المطروحة في المواقع الشهيرة لبيع السيارات.

والأمر المهم الآخر الذي يجب على المشتري الانتباه إليه عند شراء سيارة مستعملة هو التحقق من الحالة القانونية لها والتأكد من سجلات ملكيتها، ومطابقة رقم ” VIN” الموجود على المركبة مع الأرقام الموجودة في الوثائق المتعلقة فيها.

وعند شراء سيارة مستعملة يجب على المشتري أيضا أن يعاينها ويعاين أجزاءها بشكل دقيق كي يتحقق من سلامة هيكلها بشكل عام، وأن ينتبه إلى أماكن اتصال أجزاء الهيكل الخارجي ببعضها، وإلى لون وحالة طلاء الهيكل، وتواريخ إنتاج المصابيح الأمامية والزجاج والعديد من العناصر القابلة للاستبدال، كما يجب التحقق من حالة مفاصل الأبواب وعناصر العزل المطاطية بين أجزاء الهيكل.

وأثناء فحص السيارة يجب معاينة المحرك وأجزائه الأساسية والتحقق من حالة السوائل والزيوت في بعض أقسام المركبة.

كما يجب على المشتري التحقق من عمل الأنظمة الكهربائية في السيارة وعمل المصابيح وأنظمة التكييف والتدفئة وعمل المساحات وروافع زجاج الأبواب.

ومن المهم قبل شراء أي سيارة مستعملة أن تتم معاينتها عبر أنظمة الكمبيوتر الخاصة، للتحقق من الحالة التقنية لأنظمتها والتأكد أيضا من المسافة الفعلية التي قطعتها.

ويفضل أن يقوم المشتري بجولة قيادة للسيارة قبل امتلاكها، ليتاكد من أداء المحرك وأداء أنظمة الفرامل وعلبة السرعة.

والنقطة المهمة الأخيرة هو الانتباه لعقود الشراء وصيغتها وتفاصيلها قبل التوقيع عليها.

المصدر: نوفوستي

أكمل القراءة
اضغط للتعليق

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

أسعار النحاس تحطم مستويات قياسية

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس 24/قفزت أسعار النحاس، اليوم الاثنين، محطمة مستويات قياسية منذ العام 2011، في ظل ضعف الدولار ومخاوف بشأن الإمدادات من تشيلي.

 

وبحلول الساعة 07:58 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة Comex بنسبة 0.94% إلى 43842 دولار للرطل.

وقبل ذلك من التعاملات بلغت عقود النحاس 43943 دولار للرطل، وهو أعلى مستوى منذ بداية أغسطس 2011.

وساهم انخفاض العملة الأمريكية في دعم أسعار النحاس، حيث انخفص مؤشر الدولار، الذي يقيس سعر صرف العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.17% إلى 90.7 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ بداية مارس.

وانخفاض الدولار يعزز الإقبال على المواد الأساسية الأخرى، بما في ذلك النحاس، إذ يقلص التكلفة لحائزي العملات الأخرى.

كذلك يركز المستثمرون على الوضع في تشيلي، التي تمثل نحو ربع إمدادات النحاس في العالم، حيث أفادت تقارير بأن عمال الموانئ في تشيلي دعوا إلى الإضراب.

المصدر: نوفوستي

أكمل القراءة

اقتصاد

البنك المركزي التونسي :تراجع إحتياطي تونس من العملة الصعبة

نشرت

فى

بقلم

 

أخبارتونس 24/ نشر البنك المركزالتونسي  على موقعه الرسمي بخصوص تراجع  إحتياطي تونس من العملة الصعبة إلى 147 يوم توريد أي ما يعادل 21041 مليون دينار بتاريخ 21 أفريل 2021.

أكمل القراءة

اقتصاد

الذهب يصعد بفعل هبوط الدولار

نشرت

فى

بقلم

أخبار تونس24/ ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بفعل تراجع الدولار وعوائد الخزانة الأمريكية، ولا تزال الأسعار تحوم قرب أعلى مستوياتها في 7 أسابيع، الذي بلغته في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1786.80 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:57 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ 1789.77 دولار يوم الاثنين الماضي، وهو أعلى مستوياته منذ 25 فبراير الماضي.

فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 بالمئة أيضا إلى 1786.90 دولار للأونصة.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق لدى شركة “أواندا” إن “الدولار الأمريكي انخفض هذا الصباح، مما يدعم الأسعار، في ظل استمرار زخم صعودي للذهب شهده أثناء الليل خلال التعاملات في آسيا”.

ويعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم، الذي قد يعقب تدابير التحفيز، لكن ارتفاع عوائد الخزانة حد من جاذبية المعدن، الذي لا يدر عائدا هذا العام.

المصدر: رويترز

أكمل القراءة

فيس بوك

أخبار حصرية

مقالات حصرية

2020 © جميع الحقوق محفوظة تونس نيوز 24.

Scroll Up